معهد التكنولوجيا – بغداد بالتنسيق مع وحدة شؤون المرأة في الجامعة التقنية الوسطى يقيم ندوه حضورية بعنوان " دور المجتمع في الحد من التلوث البيئي "
برعاية الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى، وبإشراف الدكتور صفاء محمد حسوني عميد معهد التكنولوجيا بغداد، أقام قسم التقنيات الإلكترونية وقسم التقنيات الكهربائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في الجامعة التقنية الوسطى ندوه بعنوان " دور المجتمع في الحد من التلوث البيئي " والتي جاءت بشكل حضوري .
حاضر فيها كل من أ.م. جنان محمد ناجي التدريسية في قسم التقنيات الإلكترونية و م.م. نداء حميد داود التدريسية في قسم التقنيات الكهربائية.
لخصت الندوه بتعريف التلوث وآثاره السلبية في البيئة الطبيعية المحيطة بالإنسان بطريقة لا يمكن التخلص منها او تخزينها او إعادة تدويرها.
كما تطرقت الندوه الى عناصر التلوث منها مواد، طاقات دخيلة أو ملوثات متوفرة بشكل طبيعي ناتجًا عن حوادث طبيعية مثل البراكين.
كما تناولت الندوه في منهاجها أشكال التلوث الرئيسية منها تلوث الهواء، تلوث الماء، التلوث الضوئي، إلقاء القمامة، التلوث الضوضائي، تلوث التربة، التلوث الإشعاعي، التلوث الحراري، التلوث البصري، تلوث المياه.
عمار محمد السعيد
الإعلام الاتصال الحكومي
معهد التكنولوجيا بغداد
 
 
 

Copyright © 2011-2012. The Refuge Non-Denominational Church. All Rights Reserved.