الكشف المبكر عن الاعطال والمخاطر الكهربائية والالكترونية يحافظ على الاشخاص والوقت والمال العام وجودة عمل المعدات في دوائر الدولة العراقية عنوان دورة متقدمة متخصصة في معهد التكنولوجيا بغداد
برعاية الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى، وبإشراف الدكتور صفاء محمد حسوني عميد معهد التكنولوجيا بغداد ، اقام قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في معهد التكنولوجيا بغداد دورة متقدمة ومتخصصة بعنوان الكشف المبكر عن الاعطال والمخاطر الكهربائية والإلكترونية يحافظ على الاشخاص والوقت والمال العام وجودة عمل المعدات في دوائر الدولة العراقية بشكل حضوري ولمدة اسبوع .
حاضر فيها المدرس الدكتور علي ياسر جابر التدريسي في القسم والمهندسة فاتن سلمان حسن المنتسبة في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تناول منهاج الدورة مواضيع متنوعة في مجال الكهرباء والإلكترونيك ووصف وتصنيف الاعطال الكهربائية والمخاطر الناجمة عنها وكيفية التعامل مع الخطر قبل وقوعه للحفاظ على حياة الاشخاص واستمرار العمل.
استهدفت الدورة جميع العاملين في لجان الصيانه الفرعية في الاقسام العلمية اضافة الى لجنة الصيانة الرئيسية في معهد التكنولوجيا.
هذا وبينت الدورة كيفية تقييم الخطر الكهربائي قبل حدوثه عبر دراسة اثاره المستقبلية والاصابات المتوقعه جراء ذلك لبيان حجم الخطر مما يعني التخطيط الاستباقي للحد من الاعطال والمخاطر الكهربائية.
في نهاية الدورة تم اجراء تمرين عملي لتقييم المخاطر الكهربائية في جميع اقسام وشعب ووحدات المعهد وكيفية التعامل معها والتطرق الاجرءات الوقائية اللازمة والمهمه للمحافظة على بيئة العمل في تلك المواقع.
عمار محمد السعيد
م. الإعلام والاتصال الحكومي
معهد التكنولوجيا بغداد
 
 
 

 

Copyright © 2011-2012. The Refuge Non-Denominational Church. All Rights Reserved.